دورة المهارات الإرشادية والسلوكية في قيادة المرأة للسيارة  آخر رد: الياسمينا    <::>    عـروض نهاية العام من العروض التدريبية حتى نهاية شهر ديسمبر 2...  آخر رد: الياسمينا    <::>    leads forex http://www.fxaddress.com  آخر رد: الياسمينا    <::>    عرض لتوفير موظفين سودانيين | عرض استقدام عمالة سودانية بالخل...  آخر رد: الياسمينا    <::>    دورة ضريبة القيمة المضافة vat  آخر رد: الياسمينا    <::>    دورة أنظمة الشَّبكات سيسكو ccna  آخر رد: الياسمينا    <::>    خدمات تصنيع وتركيب جميع انواع أعمدة الإنارة فايبرجلاس عالي ا...  آخر رد: الياسمينا    <::>    إجتماعيات : دامت الأفراح في دياركم العامرة .  آخر رد: نائل أبو محمد    <::>    الوحدة الإسلامية طريق إلى الخلافة  آخر رد: نائل أبو محمد    <::>    تطبيق قصص الانبياء المميز على جوجل بلاي لاجهزة الاندرويد  آخر رد: ابو محمد    <::>   
 
العودة   منتدى المسجد الأقصى المبارك > إستراحة المنتدى

 
إضافة رد
 
أدوات الموضوع ابحث في الموضوع انواع عرض الموضوع
 
  #1  
قديم 03-19-2014
نائل أبو محمد نائل أبو محمد غير متواجد حالياً
عضو بناء
 
تاريخ التسجيل: May 2009
المشاركات: 6,631
افتراضي ما فائدة الكلام ؟ . هل نواصل الكلام أم نتوقف عن الكلام .

الأربعاء 18 جمادى الأولى 1435


الآن وسيصبح ماضي كنت بالخليل لمست حقد يهود وطمعهم في بركة هذا البلد والقدس وبداية زرعهم وتمسكهم بالسيطرة المتدرجة .

بداية التمسكن وظهورهم بصورة المسكين والذليل ، وأنهم يطلبون الصلاة فقط أو البكاء على (جدار المسجد الأقصى ، البراق) .

الصورة الآن ، الآن المتقدمة وبالغد وبعده ـ الآن ـ هذه تختلف عن أمس الماضي ( الآن ) المتجددة الى أن يعود الزمن لطبيعته المعهودة .

أمس اليوم وغداً ، لكن هذا توقف الآن لأن التذوق عند اللسان أصبح واحد ، لا يميز بين ( السكر والملح ) لا أدري إن كان الكلام واضح أم به غموض ؟ .

أو عجز عن وصف الحال .

سبحانك ربي كيف أصبحنا الآن ، الآن هذه ترى الى متى ستستمر .
كيف أصبحنا ندفع الجزية الجديدة المسماة ـ أرنونا ـ وأيضاًً نمنع من دخول القدس وأحياناً يحدد عمر من سيسمح له بالدخول .

عدا عن منع أهل غزة من العبور بسبب الحصار وأُذكر بأطول جدار عبر العصور .
فلا أظن أن هناك جدار طال مسافة أكثر من جدار سرطان المحتل ودولة الشر هذه .
سبب الإكتفاء عن بقية السرد هو عدم القدرة على التركيز وشتات الهمة والفكر بين القدرة على الصمود بين القول والفعل .

فالقول كثير والفعل قليل ، والظالم لا يرحم .

ومسك الختام : هل سنورث هذا الحال لمستقبل الأجيال ؟ .

أم هناك بصيص أمل يلوح في الأُفق .

ـــــــــــــــــــــــــــــ
هامش زيادة لمن هو بعيد عن هذا الواقع

* حيث الحواجز العديدة في بيت المقدس والجدار المتلوي .

* الأرنونا نوع من الضرائب التي تدفع للمحتل .

* مدينة غزة محاصرة وكذلك الضفة لا يملكون الدخول للقدس إلا بإذن من المحتل .
رد مع اقتباس
 
 
  #2  
قديم 03-21-2014
نائل أبو محمد نائل أبو محمد غير متواجد حالياً
عضو بناء
 
تاريخ التسجيل: May 2009
المشاركات: 6,631
افتراضي رد: ما فائدة الكلام ؟ . هل نواصل الكلام أم نتوقف عن الكلام .

الجمعة 20 جمادى الأولى 1435

Nael Sayed Ahmad
6 دقيقة · تم التعديل ·
سياسة النفس الطويل .. لا جديد بس جرت العادة أن نكتب ، ومن من باب التنفيس سواء على الفيس بوك أو بدردشة بين الناس وبرقابة أم بدون كما يقولون الفيس بوك مراقب .. سياسة النفس الطويل .. مرة فوق الـ 40 ومرة فوق الـ 50 حسب المزاج وصاحب الأمر ، طيب شو يعني فوق الـ 40 أو الـ 50 يعني عمر من سيسمح له بالدخول للمسجد الأقصى ( يوم الجمعة ومن جديد أحياناً غير يوم الجمعة تخضع النظرية لنفس الهدف سياسة النفس الطويل .. طلب الهوية الشرطي وسأل كم عمرك قلت له مضى من العمر 48، وسألته أنا ما أسمك قال قيس يعني عربي وقد يكون درزي أو غير ذلك لا أعصاب للنقاش أصلاً لأن المشهد والواقع يأخذ صورة الإذلال .. قلت له أنت الآن على حدود الـ 67 وأنت من الـ 48 وأنا مواليد الـ 66 ، قلت له ( قيس الشرطي العربي ترجم الحوار للضابط وقل له الرومان كانوا هنا قبل الـ2000عام وهذا هو باب الرومان الآن أسفل باب العمود .
طبعاً الى هنا وذهبت وقلت في نفسي مسكين يانائل يظهر أنك فلست أو هذه هي الحقيقة ، هذا هو الواقع ، وهذا جزء من الصورة المتكررة والمتجددة ، القدس والمسجد الأقصى والعمر والهوية وكلام متشابه والى متى وما الفائدة وهل سنبقى نعيد ونزيد في شرح الصورة ، أم أن الأمر غريب وتغيّر من هي التي قالت وعلى من نادت ، المعتصم من هو ومتى كان أي زمان هل المعتصم حقيقة أم أكذوبة ؟ ، هل ذهب بلا رجعة والأمة ولوود فهل المعتصم القادم سيكون من مواليد المقاصد أم مواليد الهلال أم مواليد القاهرة ودمشق أم كم أم سأكتب وهل سيطول الإنتظار .. هناك الكثير من النساء ستضع حملها اليوم أو بالغد وقد يكون ولد بالأمس أو اول أمس لم يخطر في بالي أني سأكتب مجموعة من الأسطر فكرت أن الكتابة ستكون للأسطر الثلاث الأولى فقد وإذ بها فاقت الـ 24سطر ولا أعرف كم سطر ستكون عند ختم الخربشة فكم كان عمر المعتصم لا أدري ولكن سأبحث وأسأل ولكن أذكر أسامة وكان عمره عند قيادته للجيش 17عام ، والآن بالتقويم الهجري 1435هـ فسواء المعتصم ولد الآن أو أسامة المتجدد ستكون السنة الهجرية بدأت تحمل الأرقام بعد الأصفار 1450 هـ ( وهو صفر واحد صفر رقم الـ 50) ومن يسير على التقويم الميلادي الآن نحن بـ 2014م،والصفر هنا بالميلادي سيكون عام 2020 وسيعاد الصفر مرة أخرى في عام 2030 م ، فمعذرة لأهل اللغة العربية ، ومعذرة لمدرسي الرياضيات إن كان هناك وجهة نظر تختلف فهي مجرد خربشات إنسان أفلس سيتوقف عن الكلام ويتحول للفعل عند وصول الدعم ( أسمع عن دعم للقدس ولا أراه ) وأشاهد بعيني سأكرر وأشاهد وأشاهد وأشاهد هل يكفي التكرار هذا لكلمة أشاهد؟ ، أشاهد بعيني ولا أسمع أشاهد ياناس يا عالم ولم الخجل أو الصمت ـ السكوت ـ أشاهد البيوت التي ستنهار على أصحابها وكل همهم دفع الضرائب للمحتل ولا يملكون بديل عن ذلك إلا أنهم يعجزون عن ترميم سكنهم أو الصمود به ، فالقدس تضيع بين الأرقام والأعمار والتوثيق والتدقيق والإحصاء والكتابة والكلام والخربشة والواقع كما هو حتى هذه الكلمات خطأ أصلاً لأنها متعددة السطور فالناس بحاجة الى الإختصار رحم الله أيام أو غنيم تلك المستوطنة والجبل .. فهم يعملون ويخططون يبدأ المشروع وينتهي ولن أعد السطور وسأختم وأضع النقطة .
رد مع اقتباس
 
 
  #3  
قديم 03-26-2014
نائل أبو محمد نائل أبو محمد غير متواجد حالياً
عضو بناء
 
تاريخ التسجيل: May 2009
المشاركات: 6,631
افتراضي رد: ما فائدة الكلام ؟ . هل نواصل الكلام أم نتوقف عن الكلام .

الأربعاء 25 جمادى الأولى 1435
مللّّّّّّّتًُ من الكلام بالصوت ـ اللسان ـ مهموس أو مسموع ، لكن طبعي بالكتابة ممل شكل القراءة على كيفك أخي فقريباً سأفشل في الكتابة كما مللت الكلام ثقل اللسان عندي ، واطيش على شبر ماء وأغطس بالهواء وافسر الماء بالماء وجهد ضائع وحوار طرشان ، قضايا الأمة الكبرى والصغرى فردية أم جماعية ـ سمعتك تقول مش فاهم شو بحكي هذا كنه جن ـ معلش لا بأس فقد يكون ، قمة الكويت صدقاً معذرة لست متابع ، هل هي بالكويت بدأت وإنتهت أم ماذا ؟ معذرة لعدم معرفة الأسم للقمة فالقمم لا تحتاج من كان دون ، والمكان سمعت أنه الكويت اليس كذلك وهذا دليل أني أعمل من الحبة قبة ، لن اعيد التكرار خلص سأدخل بالموضوع ومعذرة للخربطة ، القمة يا الله أصبح عندنا قمم فمن يتحدى قمة العرب من ؟ ، قرارات ما بعد تحرير الأقصى ـ خلص صدر القرار بتحريره ـ الآن دور ما بعد التحرير ـ حرر تهانينا ـ أكيد هذا كلام فيس بوكي أو حلم نائم كحلم من كسر الجرة جرة العسل ، ساعة الغروب وليس الشروق أكتب فالغروب للشمس تم عقرب الساعة أمامي هو 6:30 سمعت عن شخص أسمه محمد وولد بالقدس ولكن هو عاجز عن إدخال زوجته للقدس ، ليس سراً ولا إعجاز هذا جزء قليل من الواقع فهل القمة وأهلها يعرفون هذا ولكنهم هم أصحاب مشاريع كبرى هم أهل لتحرير الأقصى هم أهل القمم أصحاب قضايا كبرى رجاء لا تطلبو منهم إزلة حاجز قلنديا مثلاً أو إعادة جبل أبو غنيم ، فإن كان عندكم طموح عفواً مشاريع كبرى وكأني أسمع من يقول الأندلس نعم الأندلس ليس لها إلا قمة العرب وقبل مرور الوقت الكثير على الفرحة بتحرير الأقصى أه أه لا تنظر للسطر الأول ( تعودت على الكلام )) .
رد مع اقتباس
 
 
  #4  
قديم 03-28-2014
نائل أبو محمد نائل أبو محمد غير متواجد حالياً
عضو بناء
 
تاريخ التسجيل: May 2009
المشاركات: 6,631
افتراضي رد: ما فائدة الكلام ؟ . هل نواصل الكلام أم نتوقف عن الكلام .

الخميس 26 جمادى الأولى 1435
فلم هندي ( * )
ـــــــــــــــــ
وبما أن المسجد الأقصى تحرر بعد قمة الكويت ، ترى من سيكون على يمين وشمال كل مقدسي ؟ .
هل سيكون ليبي وعراقي ، إختصار للكتابة أي في الوسط مقدسي وعلى اليمين لبناني وعلى اليسار سوري ، ومقدسي أخر يتوسط هندي وصيني ، وأخر بجانب تركي وسنغفوري ، لا شك أن القائمة تطول .
هل يخطر في البال الحديث عن الماضي القريب أمس الأول قبل التحرير .
نعود للذاكرة حيث كان يحدد العمر لمن سيدخل الأقصى كان مرات يحدد العمر بـ40 أو 50 حسب ما كان .
والجدار ترى أين أصبحت حجارته ( أعلم أنه كان من باطون ) وكأن الحجارة لا تليق بجدار الأعداء أو البناء بالشكل الذي كان ( باطون ـ أسمنت ) أسرع وأرخص .
نعود للأقصى والصلاة غداً ـ الفجر ـ ثم صلاة الجمعة وسيتأخر البعيد ( مسافةً ) ويشهد صلاة العصر ويصبر للجمعة القادمة شوقاً ومطعاً في الأقصى ففنادق القدس عديدة وسعيدة بكم .
ــــــــــــــــــــــــــــــ
( * ) تذكير أنه فلم هندي ...
ترى كيف ستكون صلاة الجمعة غداً ،كلها ساعات والفجر ثم الظهر ، أي صلاة الجمعة ، وداعاً لصلاة الشوارع .
قد لا تتسع الفنادق فالنوم بالمسجد سيكون .
عذراً للعاملين للخلافة وطلابها ستكون البيعة بعد وصول علماء الأمة فمطار قلنديا جاهز .
رجاء عدم السخرية فالفلم هندي من إنتاج الكويت .
رد مع اقتباس
 
 
  #5  
قديم 03-30-2014
نائل أبو محمد نائل أبو محمد غير متواجد حالياً
عضو بناء
 
تاريخ التسجيل: May 2009
المشاركات: 6,631
افتراضي رد: ما فائدة الكلام ؟ . هل نواصل الكلام أم نتوقف عن الكلام .

الأحد 29 جمادى الأولى 1435
Nael Sayed Ahmad
منذ ‏50‏ دقيقة · تم التعديل
جرت العادة أن نكتب وبخجل حقاً وتردد لأنه ماذا سنكتب وما تم لم يكتب عنه ؟ ، لم أقراء صحف اليوم ولا أمس ترى هل من جديد فيهما؟ ، في مدينة القدس تصدر كل يوم جريدة القدس وفي العادة هناك جزء من صفحة بعنوان القدس قبل عشرين عام ( 20عام ) حتى أنه يوم عيد الفطر أو الأضحى يشار باليوم التالي الى أنه مثل هذا اليوم قبل عشرين عام لم تصدر الصحيفة بمناسبة العيد ، ومن يدقق في الجريدة اليوم الصفحة أو أمس ويقرأ صفحة الداخل قبل ( 20عام ) يجد تطابق تشابه ، وقد ذكرت الآن في خربشتي هذه في السطر الأول أنه ( جرت العادة أن نكتب وبخجل حقاً وتردد لأنه ماذا سنكتب وما تم لم يكتب عنه ؟ . ) ، معذرة من سيقرأ له الإحترام ، ثانياً أعلم وأسمع بالمثل القائل ( على بال مين .. ـ طيب الرقص في العتمة أستر ) لكن الخربشة في الفيس بوك سيقرأها من تواجد ، وما هو أعمق من مثل الرقص في العتمة ، على من تقرأ مزاميرك يا داوود ، ولكن هنا خربشات وسأكتب تأكيد على أنها خربشات وسأبدأ وأشعر بملل الخيال الواسع أو ( سنكتب لاحقاً ) عن الإنفصام أو عن ظاهرة القول وقلة العمل فهذا زمن الفيس بوك ) طيب يعمي وين الخربشات أدخل بالموضوع وتكلم بالتافه وهبوط المستوى وترك القضايا الكبرى :
غياب الخلافة ، فهي حقاً غائبة وأسر الأقصى فهو أسير في بلد محتلة بشكل كامل ويتكلمون عن جزئيات ، قتال هنا وهناك كلنا يعرف لا حاجة للذكر والبيان فهل الفيس بوك بغير كوكب الأرض ؟ ، وجميع الشعوب تعيش على وجه البسيطة ، نشهد مسلمي الصين ونتابع تقسيم السودان وأطماع الطامعين بدار فور والنفط وقتل العباد في العراق وليبيا والقمة الأخيرة التي حررت الأقصى حصلت في الكويت ومسحت حدود سايكس بيكو فتوحدت الأمة ( ليش الهزل في الكتابة فالواقع معروف ) دع عنك وعود وحاول البعد عن الجديات وواقع مكشوف ومعروف لكل الناس ، فقد ذكرت أنك ستدخل بالموضوع : وتتكلم بالتافه وهبوط المستوى وترك القضايا الكبرى : الصدق مطلوب ، قلت للرجل كل الكاسات تمر عبر الزمبوعة قال لم أفهم قلت له لا تعجل النزول من الباص يعني على الدور نظام وصبر .. نذهب للخليل اليوم بالباص من القدس الى مدخل حوسان إن صح التعبير ثم نركب بباص أخر الى الخليل ، ولا أعرف ما السر عندما أشاهد مراقب التذاكر أصاب بضيق علماً أن التذاكر معي وأدفع الأجرة فلا ريشة على رأسي ولا جنحان لي فأطير عن حواجز تسمى هنا محاسيم ، طالت الكتابة من سيقرأ ؟ ، طيب مراقب التذاكر خوف تلاعب السائق أم خوف تلاعب المواطن أخ لو هناك مراقب للظلم الواقع على العباد في كل البلاد ولكن بما كسبت أيدي الناس ولا ننسى رقابة الله التي لا تغيب والله حابب أكتب هناك في البال الكثير بس يعمي الحكي ما بطعم خبز وليس بالخبز وحده لا تكمل وفر الحبر لقرارات القمة القادمة التي ستشرح كيف تشد الرحال الى المسجد الأقصى المحرر ولا رقيب للتذاكر ولا تقطع بالمواصلات فنحن نعيش زمن الفيس بوك والطائرات .
والله خايف تقطع الكهرباء قبل أن أضغط على نشر .
أعجبني · · الترويج · مشاركة
رد مع اقتباس
 
 
  #6  
قديم 04-19-2014
نائل أبو محمد نائل أبو محمد غير متواجد حالياً
عضو بناء
 
تاريخ التسجيل: May 2009
المشاركات: 6,631
افتراضي رد: ما فائدة الكلام ؟ . هل نواصل الكلام أم نتوقف عن الكلام .

السبت 19 جمادى الثانية 1435
Nael Sayed Ahmad
6 دقيقة ·
وكأنه لا بد من الكلام وإن كان ملام ، أمس الجمعة ووسط الحواجز المتعددة في القدس وداخل السور ، وخاصة عند وقبل مدخل سوق العطارين ،حيث بهذا الشرح للبعيد اعطي صورة قدر المستطاع أما القريب ابن البلد هنا بيعرف كل زقة وزقاق ، عند المفترق هذا على اليمن تدخل لمسجد عمر أو كنسية القيامة ، ومن اليسار تصل للمسجد القرمي والهكاري والمثبت ودار الأيتام الباب الصناعي سابقاً والقطانين وهو سوق ومدخل باب رئيس للمسجد الأقصى وكان مغلق وكذلك بقية الأبواب كباب الحديد ...وهو يوم جمعة فلا أب للمسلمين ، أما سوق العطارين فممكن منه تصل للأقصى ولكن هناك أيضاً منع لمن عمره وسنه أقل من خمسين وبعد أن تجتاز الحواجز .. طيب ليش كل هالشرح يا أخي إختصر :
اه .. شاهد هذا المشهد ( مشهد رجال الشرطة والجند والحواجز المتعددة ) قبطي زائر للقدس وهم كثر ولهم مناسبتهم الخاصة ما بين الفسح والفصح وأصبح ليهود نفوذ يا عمي فهمنا القدس محتلة وين عايشين ـ على القمر ـ نعود للقبطي فدار حوار بدأ منه فقال ، دول ويقصد بها هؤلاء ـ أي الجنود والشرطة ـ لا يتحملون غلوة أو ضربة واحدة بعبارة فيّلق واحد من جند مصر ولفظ كلمة السيسي ، وهنا الملام بالكلام مني أخ لوصمت لكان افضل ، فقلت له هو حاميهم قال بتقول إيه ياراجل فقلت له كان ممكن هذا قبل هذا وأقصد أيام عبد الناصر و48و67بس محصلش وضاعت ووصلنا الى هذا الحال كما ترى فصمت الرجل وقلت في نفسي ياريت ما قلت له دعه يعيش رحلة زيارة القدس والكنيسة وسيعود لمصر وقد يذكر عبارتي ( هوحاميهم ) وخاصة عندما يمر من صحراء مصر .
رد مع اقتباس
 
 
  #7  
قديم 04-26-2014
نائل أبو محمد نائل أبو محمد غير متواجد حالياً
عضو بناء
 
تاريخ التسجيل: May 2009
المشاركات: 6,631
افتراضي رد: ما فائدة الكلام ؟ . هل نواصل الكلام أم نتوقف عن الكلام .

السبت 26 جمادى الثانية 1435

قرأت :
هل خدعنا البحتري وهو القائل؟!
اتاك الربيع الطلق يختال ضاحكا ... من الحسن حتى كاد ان يتكلما.
أو خدعنا الغرب الكافر عندما بشّر الامة "بالربيع العربي"؟!
أعجبني · · الترويج · مشاركة

Nael Sayed Ahmad
منذ ‏45‏ دقيقة

كلمات صريحة

سبق القول بهذا المعنى ، عن تحديد الهدف وكسب الوقت ... الخ ، ومنها أن الكلام هنا لا يطعم خبز .. يعني بشواقل معدودة .
وإن كنت تنتظر الفرج أو تبحث عنه فلن تجده هنا ، .. وغد سيكون يوم مختلف وعمل حسب الإختلاف .


Nael Sayed Ahmad هل ادعي أني سمعت همساً لقائل وأنت ماذا تفعل هنا ؟ .
رد مع اقتباس
 
إضافة رد

أدوات الموضوع ابحث في الموضوع
ابحث في الموضوع:

البحث المتقدم
انواع عرض الموضوع

ضوابط المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا يمكنك اضافة مرفقات
لا يمكنك تعديل مشاركاتك

BB code متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML متاحة

الانتقال السريع


جميع الأوقات بتوقيت GMT +3. الساعة الآن 04:06 PM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.2
Copyright ©2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd.