معهد البحوث والدراسات الاستشارية يوقع اتفاقية تعاون مع مكتب ...  آخر رد: الياسمينا    <::>    اشترك بقناة هي هيك وتمتع بافضل الفيديوهات الممتعة والمشوقة  آخر رد: الياسمينا    <::>    الأرز بالحليب على الطريقة الشامية  آخر رد: الياسمينا    <::>    شركة الامثل التقنية نبذة بسيطة عن نظام الأمثل لإدارة الأعمال...  آخر رد: الياسمينا    <::>    معجزة فواتح السور (الحروف ألنورانية أو الحروف المقطعة  آخر رد: نائل أبو محمد    <::>    تكريم السيد ابراهيم عبد المحسن شبانة بالقدس .  آخر رد: نائل أبو محمد    <::>    سؤال جوابه بالمستقبل  آخر رد: يحيى حسن    <::>    الجمال الحقيقى  آخر رد: يحيى حسن    <::>    قليل من كثير عن المسجد الأقصى .  آخر رد: نائل أبو محمد    <::>    توثيق : وفاة عمي وقبر جدي .  آخر رد: نائل أبو محمد    <::>   
 
العودة   منتدى المسجد الأقصى المبارك > منتدى الأراء والملاحظات والإقتراحات

 
إضافة رد
 
أدوات الموضوع ابحث في الموضوع انواع عرض الموضوع
 
  #1  
قديم 05-23-2009
نائل أبو محمد نائل أبو محمد غير متواجد حالياً
عضو بناء
 
تاريخ التسجيل: May 2009
المشاركات: 6,606
افتراضي أسأل الله الإخلاص لي ولكم :


صفحة الحوار المفتوح والمواضيع المقترحة *


* الحمد لله والصلاة والسلام على رسول الله ، في لحظة ما قررت ودخلت على الفكرة دون تردد ، كتبت العنوان { صفحة الحوار المفتوح والمواضيع المقترحة } واضح ولكن الغير واضح هو تعقيدي للأمور ، صفحة فهذا أمر طبيعي وحوار مفتوح هذا مساعد ومشجع للتعبير ، أما المواضيع المقترحة فهو الحل لتزاحم تلك الأفكار التي تقتحم رأسي وتحث عليَّ وبإستمرار لأن أكتب عنها والى متى فقلت سأعمل حيلة ما وأترك الكتابة بالكتابة عن ما يلح ويخطر أو تحدث به نفسي ، سبق الإتفاق والقول أو لا بد من الإختصار والتذكير أننا هنا لنتعلم ونتعاون والدين النصيحة وهذه المقدمة والعودة التي ستكون فقط للإشارة عن تزاحم الأفكار وإختصارها بخط عريض ومن أحب أن يكتب عنها فأجره على الله .



سأعود إن شاء الله للفكرة
رد مع اقتباس
 
 
  #2  
قديم 05-23-2009
نائل أبو محمد نائل أبو محمد غير متواجد حالياً
عضو بناء
 
تاريخ التسجيل: May 2009
المشاركات: 6,606
افتراضي رد: أسأل الله الإخلاص لي ولكم :

الفكرة والموضوع الأول
من أحب أن يكتب فأجره على الله
ـــــــــــــــــــــــــــــــــــ
هل الأطفال يفهمون حوار الكبار ؟
الدافع للقول كانت إبنتي تحضر فلم للصغار عن سيدنا نوح عليه السلام ، فقلت لها مازحاً خالك يبني سفينة وأقصد عن خالها الحقيقي ولكنه هو يبني بيت فقالت بفكر أنه يبني بيت ... هل هذه تصلح لفكرة ما أو لموضوع هادف ؟ .
لا أدري ولكن أنتظر الإجابة .


رد مع اقتباس
 
 
  #3  
قديم 05-23-2009
نائل أبو محمد نائل أبو محمد غير متواجد حالياً
عضو بناء
 
تاريخ التسجيل: May 2009
المشاركات: 6,606
افتراضي رد: أسأل الله الإخلاص لي ولكم :

الموضوع الثاني لنفس الفكرة والهدف من أحب أن يكتب فأجره على الله .
أكتب طرف الخيط وقد أهدف لمعرفة أفكار وطرق تفكير عند القارىء أو هذه الفكرة أقدمها دعماً لمنتدى المسجد الأقصى وعلى المشرف الكريم أن يقرر ما يصلح وما لا يصلح .. عودة للفكرة .
من يكتب لنا عن مثل شائع ورائع ..
يقول المثل
يا مسترخص اللحمة عند المرقة تندم
وهو عند لفظ العوام يختلف عن الكتابة .


رد مع اقتباس
 
 
  #4  
قديم 05-23-2009
نائل أبو محمد نائل أبو محمد غير متواجد حالياً
عضو بناء
 
تاريخ التسجيل: May 2009
المشاركات: 6,606
افتراضي رد: أسأل الله الإخلاص لي ولكم :

الموضوع الثالث وبه أختم إن شاء الله
ما الفرق بين الكتابة والنقل ؟ .
ولا بد للهروب من حرج الإجابة ، فقد صرحت وقلت هروب وحرج ..الخ ، هذا وهنا هو الحوار المفتوح وليس شرط أن أكتب ما هو صعب علي ولكن في وسع الإنسان أن يطلب الكتابة ممن حوله ولكنه زمن المصالح وللوقت قيمة .


رد مع اقتباس
 
 
  #5  
قديم 05-31-2009
ام محمد ام محمد غير متواجد حالياً
عضو جديد
 
تاريخ التسجيل: May 2009
المشاركات: 15
افتراضي رد: أسأل الله الإخلاص لي ولكم :

سأتطرق أخى الفاضل للنقطة الأخيرة

باعتقادى أن النقل أحيانا يختصر الوقت والجهد أيضا

ولكنى أميل إلى الكتابة الذاتية

وبرأيي المتواضع أن سطرا من كتابة أحدهم بيده ومن أفكاره

أفضل بكثير من أن ينقل أفكار وكتابات غيره

هذا لا يمنع النقل المفيد إن اتحدَّت الأفكار وتشابهت النوايا



جزاك الله خيرا
__________________
رد مع اقتباس
 
 
  #6  
قديم 02-13-2010
نائل أبو محمد نائل أبو محمد غير متواجد حالياً
عضو بناء
 
تاريخ التسجيل: May 2009
المشاركات: 6,606
افتراضي رد: أسأل الله الإخلاص لي ولكم :

كلام سليم جداً : النقل أحيانا يختصر الوقت والجهد


رد مع اقتباس
 
 
  #7  
قديم 10-04-2010
نائل أبو محمد نائل أبو محمد غير متواجد حالياً
عضو بناء
 
تاريخ التسجيل: May 2009
المشاركات: 6,606
افتراضي رد: أسأل الله الإخلاص لي ولكم :

الاثنين 26 شوال 1431
رد مع اقتباس
 
 
  #8  
قديم 12-18-2011
نائل أبو محمد نائل أبو محمد غير متواجد حالياً
عضو بناء
 
تاريخ التسجيل: May 2009
المشاركات: 6,606
افتراضي رد: أسأل الله الإخلاص لي ولكم :

ا
لأحد 23 محرم 1433

وكثيراً ما أقوم برفع للمشاركات القديمة كتحريك وتذكير وتنشيط للمنتدى وخاصة كل ما أجد فرصة

وكم كنت أتمنى أن أكتب الجديد ولكن هذا الأخير يتطلب الصدق والإخلاص والبعد عن المزاجية ..

كما أن واقع الأمة مؤلم في هذه الساعة وكأن الغفلة تلفها لف من الشرق للغرب .. فعيش بدون راع وحكم للرويبضة ..

وصمت قاتل من أهل المعرفة بحجة وأخرى ..

وتهويد للقدس ونسمع جعجعة ولا نرى طحناً ..

حقاً فمن للقدس من الضياع ؟

وما سر الخجل من الكلام ؟

ولا نهاية للكلام ....
رد مع اقتباس
 
 
  #9  
قديم 01-14-2012
نائل أبو محمد نائل أبو محمد غير متواجد حالياً
عضو بناء
 
تاريخ التسجيل: May 2009
المشاركات: 6,606
افتراضي رد: أسأل الله الإخلاص لي ولكم :

السبت 20 صفر 1433
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
رد مع اقتباس
 
 
  #10  
قديم 02-27-2012
نائل أبو محمد نائل أبو محمد غير متواجد حالياً
عضو بناء
 
تاريخ التسجيل: May 2009
المشاركات: 6,606
افتراضي رد: أسأل الله الإخلاص لي ولكم :

الاثنين 5 ربيع الثاني 1433 اللهم صل على محمد وعلى آله وصحبه أجمعين
رد مع اقتباس
 
إضافة رد

أدوات الموضوع ابحث في الموضوع
ابحث في الموضوع:

البحث المتقدم
انواع عرض الموضوع

ضوابط المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا يمكنك اضافة مرفقات
لا يمكنك تعديل مشاركاتك

BB code متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


جميع الأوقات بتوقيت GMT +3. الساعة الآن 06:25 AM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.2
Copyright ©2000 - 2018, Jelsoft Enterprises Ltd.